languageFrançais

باحث لبناني لموزاييك: المقاومة استعادت عافيتها قيادةً وسيطرة

في متابعة لتداعيات العملية النوعية التي نفذتها  المقاومة اللبنانية، حيث اخترقت واحدة من مسيّرات حزب الله الدفاعات الجوية الإسرائيلية وسقطت وسط طاولات الطعام، فجعلته ''العشاء الأخير'' بالنسبة إلى 4 جنود إسرائيليين لقوا مصرعهم، فضلا عن إصابة 67 آخرين.

واعتبر الباحث السياسي اللبناني الدكتور حسان عُليان في تصريح لموزاييك صباح اليوم الثلاثاء، أن هذه العملية سيكون لها تأثير كبير على مستوى تقدير الموقع السياسي والعسكري، مشيرا إلى ثبات المقاومة في عملياتها ضد قوات الاحتلال باعتمادها على أسلوب الاستنزاف وبالتالي فإن قوات الاحتلال لن تتحمّل ذلك في جبهات متعدّدة.

وأضاف أن ما يحصل "يُعَدُّ تحولا كبيرا جدا في ظل أيام صعبة لكنها ستحمل في طياتها مفجآت لصالح المقاومة"، مرجّحا تصاعد عمليات محور المقاومة كَمًّا ونوعًا في الأيام القادمة خاصة على مستوى استخدام أنواع جديدة من الأسلحة والصواريخ.

وقال الباحث السياسي اللبناني إن المقاومة استعادت عافيتها على مستوى القيادة والسيطرة والمنظومة الصاروخية والقدرات العسكرية والعمليات المرسومة، مشيرا إلى أن ذلك أثبته الميدان في الحرب البرية.

كما أشار إلى أنّ المقاومة مستمرة في دفاعها رغم محاولات الاحتلال استهدافَها، لافتا في هذا السياق إلى أن الدولة اللبنانية في الوقت الحالي داعمة للمقاومة أكثر من أيّ وقت مضى في إشارة إلى الانقسامات التي حصلت في 2006.

 

*غفران العكرمي